المراسلة 2156-2 الصادرة بتاريخ 4 شتنبر 2012 المتعلقة بإعداد استعمال الزمن وفق التوقيت اليومي بالتعليم الابتدائي...تحميل المراسة
الرئيسية
مذكرات وزارية 2012
مستجدات التربية والتعليم
إعداد استعمال الزمن وفق التوقيت اليومي بالتعليم الابتدائي 2012
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة
(
Atom
)
توقيت يستحيل تطبيقه !!! كيف ؟؟
ردحذفهذا التوقيت يفرض على المؤسسة تشغيل طاقمها بكامله في نفس الوقت
: أي مثلا : عشرة أساتذة بعشرة أقسام .خمسة أساتذة بخمسة أقسام.
وهكذا .... وهذا لا يتوفر إلا في بعض المناطق التي تقل فيها المستويات الدراسية ،في المدن والقرى على حد سواء.وبإجراء إحصاء بسيط لعدد الأساتذة بكل مؤسسة سنجد أنه أكبر من عدد الأقسام، وهذا هو السائد في الكثير من المؤسسات.
وعليه، يجد إعمال المرونة في تطبيق هذه المذكرة حين يكبر عدد الأساتذة عدد الأقسام
تحية طيبة ان استغلال الحجرات الدراسية يكون باعتماد ثلاث صيغ,الصيغة الأولى وهي المتعارف عليها بصيغة1/1 اي قاعة لكل استاذ .الصيغة الثانية 2/1 أي قاعة واحدة يتناوب عليها أستاذان ثم الصيغة الثالثة وهي صيغة 3/2 أي قاعتان لكل ثلاتة أساتذة واستعمال الزمان الجديد يفرض على الاستاذ العمل 4 ساعات متواليات في الصباح و2,5 بعد الزوال وهذا يتطلب العمل بصيغة1/1 اي قاعة لكل أستاذ وهذا لا يتوفر الا في المؤسسات التي يعزف الاهل بارسال ابنائهم اليها بالطبع لقد درست ومعي زملاء في العمل كل الاحتمالات ولم نجد حلا لتطبيق مذكرة الوزير النشيط والذي من خلال هذا المنبر اوجه له رسالة صغيرة " سيدي اذا اردتم ان تجربوا او تصدروا قرارا يهم التعليم اذهبوا الى اقرب مؤسسة تربوية واستشيروا مع اهل "الحرفة" كما يقال لأن موظفي وزارتكم ليسوا الا اداريين او رجال ونساء تعليم وصلوا الى الوزارة بطرق ملتوية في اغلبهم ان شككتم في الامر فانظروا في ملفاتهم وسترون الغرائب
ردحذفن لكل ثلاتة أساتذة واستعمال الزمان الجديد يفرض على الاستاذ العمل 4 ساعات متواليات في الصباح و2,5 بعد الزوال وهذا يتطلب العمل بصيغة1/1 اي قاعة لكل أستاذ وهذا لا يتوفر الا في المؤسسات التي يعزف الاهل بارسال ابنائهم اليها بالطبع لقد درست ومعي زملاء في العمل كل الاحتمالات ولم نجد حلا لتطبيق مذكرة الوزير النشيط والذي من خلال هذا المنبر اوجه له رسالة صغيرة " سيدي اذا اردتم ان تجربو
ردحذف